انين المذنبين
فضل شعبان
عرض الخبر
المنظمة تطلق حملتها الثالثة لتوفير الف حقيبة رمضانية بتكلفة تفوق ال 500 الف جنية .
تاريخ الخبر 29-04-2017 | عدد الزوار 530

درجت المنظمة على تنفيذ مشروع الحقيبة الرمضانية بشكل سنوي حيث توفر الحقيقةالمواد الغذائية الاساسية التي تحتاجها الاسرة السودانية خلال رمضان. وتستهدف المنظمة بشكل اساسي اسر الايتام الذين تكفلهم المنظمة حيث تكفل المنظمة حاليا اكثر من 130 يتيم تصرف لهم رواتب شهرية تفوق ال 35 الف جنية لتعينهم على الحياة ، إضافة إلى ذلك تنشط المنظمة وسط فئة الارامل والمطلقات والفقراء والمحتاجين في المناطق الطرفية.

يتم التأكد من الاسر وحاجتها عبر عدد من الوسائل مثل تزكية الثقات والزيارة الميدانية للاسر المستحقة وشهادات اللجان الشعبية. وتحتوي الحقيبة الرمضانية التي توزعها المنظمة على مجموعة من المواد الغذائية المهمة مثل السكر والدقيق والزيت والبلح حيث يبلغ اجمالي عدد المواد 13 مادة غذائية تكفي الاسرة المتوسطة التي تتكون من سته اشخاص مدة شهر كامل.

تقوم المنظمة بتوفير تكلفة الحقيبة من خلال مساهمة المؤسسين وجمع التبرعات العينية والنقدية و تخصص المنظمة اربعة قنوات يستطيع المحسنين من خلالها المساهمة في المشروع.

الجديد بالذكر ان رياض الجنة منظمة تطوعية تعمل تحت مظلة مفوضية العمل الانساني في مجال التنمية البشرية والمجتمعية في السودان. اعتمدت المنظمة رسميا للعمل بتاريخ سبتمبر 2013 وتنشط المنظمة في بناء المساجد و مكافحة العطش والفقر والامراض وتخفيف اثار الكوارث في السودان.

خلال عمر المنظمة البالغ 4 سنوات تمكن المنظمة من جمع اكثر من 3 مليار جنية سودني بنسبة نمو سنوي للايراد فاق ال 50% و نسبة صرف على التشغيل والمصاريف الادارية لم تتعدى ال 8% استفاد من هذه التبرعات اكثر من 150 مستفيد، اكثر من 55% منهم من المناطق الريفية والنائية.

كما تمكنت المنظمة من بناء مسجدين في مناطق شرق النيل وتنفيذ اكثر من 169 مشروعا لتعليم طلاب الاساس اساسيات الصلاة والطهارة بشكل عملي وحفر اكثر من 135 بئرا وتنفيذ اكثر من 30 مبردا في المدارس اضافة إلى اطعام توفير اكثر من 20 الف وجبة افطار صائم واكثر من 6 الف وجبة لطلاب المدارس وتنفيذ اكثر من 10 مشاريع انتاجية ودعم طلاب المدارس بأكثر من 250 حقيبة مدرسية. كما وفرت المنظمة العلاج لاكثر من 8,000 طفل بالتعاون مع مستشفى احمد قاسم للاطفال و وفرت الرعاية الصحية لاكثر من 202 مسن بالتعاون مع دار المسنين ببحري وتسير اكثر من 12 قافلة صحية للمناطق البعيدة والطرفية.

تسعى المنظمة أن نكون الرائدة في مجال التنمية البشرية والمجتمعية في السودان من خلال المستدامة في السودان من خلال استقطاب تبرعات المحسنين وتوزيعها على المستحقين عبر خدمات مبتكرة محورها الفقراء والمحسنين.

في الختام تشكرالمنظمة تشكر كل المحسنين الذين تبرعوا بأموالهم وادخلو السرور في قلوب هؤلاء البسطا ، وكل التقدير للفريق العامل بالمنظمة ، وتدعو كل رجال البر والاحسان بالسودان لدعم مشاريع المنظمة في الفترة القادمة.

كما تشكر المنظمة صحيفة الانباهه لدورها الكبير والفعال في التعريف بالمنظمات الفاعلة والنشطة في مجال العمل الخيري في السودان.

0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 2 = أدخل الكود
Powered by: MktbaGold 6.5
جميع الحقوق محفوظة لرياض الجنة
تدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 11.0 . فايرفوكس 1.0. سفاري 1.2. أوبرا 6.0